مقرر
أصول التربية الإسلامية (1101
ترب)
دبلوم التربية العام
الفصل الدراسي الأول
من العام الجامعي 1433 هـ / 1434 هـ
ورقة
العمل السابعة =أصول التربية الإسلامية : التجديدات في التعليم السعودي
الأهداف: في نهاية دراسة هذه الوحدة سيكون الطالب قادراً على أن :
1) يسترجع
النقاط التي تم تناولها في المحاضرة السابقة .
2) يتناول
التجديد التربوي من حيث :
-
مفهومه .
-
مراحله.
-
مبرراته.
-
أهميته.
-
مجالاته.
-
معوقاته.
- نماذجه
في التعليم السعودي(مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (مشروع تطوير)- مشروع
العلوم والرياضيات- مشروع التعليم الثانوي الجديد نظام المقررات- - مشروع التقويم
الشامل للمدرسة- مشروع رعاية الموهوبين موهبة- -مشروع المدارس السعودية الرائدة –
المشروع الوطني للقياس والتقويم –قياس- المركز الوطني للتعلم الالكتروني- مركز
الملك عبدالعزيز للحوار الوطني- الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي)
3) المحتوى: سيشتمل اللقاء على العناصر التالية : يتناول التجديد التربوي من حيث :
-
مفهومه .
-
مراحله.
-
مبرراته.
-
أهميته.
-
مجالاته.
-
معوقاته.
·
نماذج من التجديد في التعليم
السعودي
الواجبات: قراءة موضوع
الوحدة في المرجع التالي :
-
محمد الدخيل ونبيل عبدالهادي ( 1424 هـ )
: مدخل إلى أصول التربية من ص 174- ص 182
- موقع وزارة التربية والتعليم
اختبار ذاتي:
4) يتناول
التجديد التربوي من حيث : مفهومه .مراحله.مبرراته.أهميته.مجالاته.معوقاته.نماذجه
في التعليم السعودي
أستاذ
المقرر
د.علي
بن صالح الشايع
ashayea@gmail.com
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق